شعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العتبة الكاظمية المقدسة تشارك في ورشة الأمن السيبراني

بتوجيه من قبل الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الكاظمين الجوادين الدكتور حيدر حسن الشمّري، شاركت شعبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العتبة المقدسة في الورشة التخصصية حول الأمن السيبراني والتحديات التكنولوجية، التي أقامتها مؤسسة السيد الخوئي "طاب ثراه"، بالتعاون مع فريق عين للتدريب والتطوير تحت شعار: (الإمام الحُسين "عليه السلام" بوصلة التقدّم)، بمشاركة عدد من المؤسسات والروابط والفرق التطوعية.

وتناولت الورشة محاور عدّة أهمها: مفهوم الأمن السيبراني وأهميته ودوره الحيوي، وآليات حماية الموظف لبيئة العمل والحفاظ على سلامة المعلومات من الاختراقات والابتزاز والتهديدات السيبرانية التي تؤدي مخاطرها إلى تخريب وتعطيل وأختراق الشبكة وأنظمة التشغيل.

كما أشارت إلى طرق مواجهة أساليب التصيّد الإلكتروني وذلك من خلال تأمين وحماية الأنظمة الرقمية والبيانات والشبكات الإلكترونية.

وفي ختامها أثنى فريق العتبة المقدسة المُشارك على جهود القائمين والمنظمين لهذه الورشة متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.  

من الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تسعى إلى دعم هذه البرامج والوُرش والمشاركة فيها للارتقاء بأداء الخدم وتطوير قابلياتهم انطلاقا من مسؤولياتها الشرعية والإنسانية ومواكبتها للتطور التقني والتكنولوجي.