حفل اختتام البرامج القرآنية التي شهدها الصحن الكاظمي الشريف في شهر رمضان المبارك

اقتربنا من رحيل شهر الصيام والقيام، شهر ربيع القرآن والفضل والإنعام، الذي كان للمؤمنين روضة وأنساً وللغافلين قيداً وحبساً، وتزامناً مع استكمال النشاطات القرآنية التي شهدتها رحاب الصحن الكاظمي الشريف والبرامج التعليمية للنساء والرجال، أقامت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة وبرعاية مباركة من قبل أمينها العام خادم الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" الدكتور حيدر حسن الشمّري، حفل تكريم المشاركين في تلك المحافل الإيمانية والجلسات القرآنية التعليمية من الأساتذة والقراء المشرفين والقائمين عليها، تحت شعار قول رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلم": (أشراف أمتي حملة القرآن)، بحضور كوكبة من أساتذة الدورات والمتخصصين بالشأن القرآني وجمع من الزائرين الكرام.

استهل الحفل بتلاوة قرآنية مباركة شنّف بها أسماع الحاضرين قارئ العتبة المقدسة الخادم علي ماهر، بعدها كلمة العتبة الكاظمية المقدسة وألقاها عضو مجلس الإدارة المهندس جلال علي محمد جاء فيها قائلاً: (لا يمكن تجاهل الأثر العميق الذي يتركه القرآن الكريم في حياة المؤمنين حيث يمثل مصدرًا دائمًا للتوجيه والسلوك، إذ يحوي على دلائل وإرشادات لجميع جوانب الحياة فهو يختص بالمسائل العَقَدِية والأحكام الشرعية والأخلاق والمجتمع والقيادة والتعامل السلوكي والعلوم وغيرها لذلك يُعَدُّ القرآن الكريم رؤية إلهية كاملة تطبق في حياة المؤمنين لتوجيههم نحو الطريق الصحيح.

وأضاف: نود أن نعبّر عن فرحتنا وامتناننا العميق لكل من شارك وشجع في هذه الفعاليات القيمة فقد كان شهر رمضان المبارك كعادته مليئاً بالخير والبركة وتعزيز العلاقة مع الله سبحانه وتعالى من خلال الصيام والقيام وتلاوة كتاب الله العزيز.. إذ شهدنا تنظيم العديد من الأنشطة المبهجة التي تعزز حب القرآن الكريم وفهمه وتلاوته التي شارك فيها مجموعة كبيرة من أبنائنا وبناتنا.. وشكلت جلسات القراءة الجماعية والحلقات القرآنية فرصة لتبادل المعرفة والتأمل في آيات الكتاب الكريم.. ونحن فخورون بجميع الأفراد الذين أتاحوا الفرصة لأبنائهم ولشبابنا.. رجالنا ونسائنا للمشاركة في الفعاليات من جوار الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام".

ونود أن نشكر كل من ساهم في تنظيمها وإنجاحها.. كما نشكر جميع المعلمين والمشرفين والمتطوعين الذين أسهموا في تأمين فعاليات مثمرة كما نتوجه بالشكر الخاص للأهالي والأسر على دعمهم المستمر وتحفيزهم لأبنائهم للمشاركة والاستفادة من هذه النشاطات، ها هو شهر رمضان يغادرنا ونودعه بأمل اللقاء به في السنة القادمة وخير ما ندعو به: (اللَّهُمَّ لا تَجْعَلُهُ آخِرَ العَهْدِ مِن صِيامِنا لِشَهْرِ رَمَضانَ، وَنعُوذُ بِكَ أَنْ يَطْلُعَ فَجْرُ هذِهِ اللّيْلَةِ إِلاّ وَقَدْ غَفَرْتَ لنا).

كما شهد الحفل مشاركة لفرقة فتية الجوادين، وتخلل على عرض مقطع مرئي لنشاطات مركز القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك من إنتاج قناة الجوادين التابعة لشعبة الإعلام، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية وتكريم الأساتذة الذين قاموا بإدارة الفعاليات والنشاطات القرآنية التي شهدتها العتبة الكاظمية المقدسة خلال طيلة أيام شهر رمضان المبارك، فضلاً عن تكريم قرّاء مئذنة الإمامين الكاظمين "عليهما السلام" لدورهم في إحياء مراسم الشهر الفضيل.